حقيقة عودة طلال الفهد لرئاسة اللجنة الأولمبية الكويتية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علمت «الراي» ان اللجنة الخماسية التي شكلتها اندية التكتل وتضم كلاً من فلاح غانم (رئيس نادي النصر)، فهد غانم (رئيس نادي اليرموك)، يعقوب رمضان (رئيس نادي الشباب)، عادل الهلفي (رئيس نادي التضامن) ومنير العتيبي (رئيس نادي خيطان) كلفت رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد لتشكيل مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الكويتية خصوصا وانه يرغب بالترشح لرئاسة مجلس ادارتها خلفا لشقيقه الشيخ أحمد الفهد الذي ابدى رغبته بالتفرغ لرئاسة المجلس الاولمبي الآسيوي واتحاد اللجان الوطنية الدولية وعدم الترشح لرئاسة اللجنة الاولمبية مجددا. وفي هذه الحالة سيجمع الشيخ طلال منصبي الرئيس في اللجنة الاولمبية واتحاد كرة القدم ويسمح له مرسوم الرياضة الجديد رقم 26/2012 بجمع المنصبين.

وسيبقى الشيخ أحمد الفهد عضوا باللجنة الاولمبية الكويتية لكونه عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية (كمسؤول تنفيذي) مع حق التصويت في اجتماعات مجلس الادارة كبقية الاعضاء المنتخبين من الاتحادات.

والجدير بالذكر ان باب الترشح لعضوية مجلس ادارة اللجنة الاولمبية يغلق غدا الثلاثاء على ان تجرى الانتخابات مساء يوم 5 يناير المقبل وقد ترشح حتى مساء امس 8 مرشحين هم محمد سعود ثلاب (اتحاد السلة)، دخيل العدواني (الملاكمة ورفع الاثقال)، علي يوسف (المبارزة)، خالد خليفة ومحمد ابل (العاب القوى)، فهد الهملان (الكراتية)، عبيد العنزي (الجودو والتايكوندو) ومبارك المعصب (اتحاد القدم).

وتتجه النية لدي الاتحادات الرياضية بتعليمات من اللجنة الخماسية التي شكلت الاتحادات خلال الفترة الماضية لتزكية الشيخ طلال الفهد رئيسا للجنة وأربعة نواب للرئيس هم: الشيخ طلال المحمد وفؤاد الفلاح ومحمد ثلاب وفهد الهملان… وعبيد العنزي لأمانة السر وعلي يوسف لامانة الصندوق. و يتكون مجلس ادارة اللجنة من الأعضاء التاليين: (الرئيس) وسيكون منتخبا من الجمعية العمومية وعضو اللجنة الأولمبية الدولية الذي يحمل الجنسية الكويتية (كمسؤول تنفيذي) مع حق التصويت و اثنا عشر (12) عضواً، مع حق التصويت لكل منهم، (تنتخبهم الجمعية العمومية ويقترح الرئيس المنتخب من بينهم أربعة أعضاء لشغل مناصب نواب الرئيس وعضو واحد لشغل منصب أمين السر العام وذلك للمصادقة عليهم من قبل الجمعية العمومية في نفس الاجتماع) ورئيسة لجنة المرأة مع حق التصويت و رئيس لجنة الرياضيين، مع حق التصويت.

وكان الشيخ طلال الفهد قد تم انتخابه رئيسا للجنة الاولمبية الكويتية في 12 مارس 2001م اثر تزكية الجمعية العمومية له خلفاً للشيخ أحمد الفهد الذي تولى حقيبة وزارة الإعلام الا ان وزير الشؤون الشيخ صباح الخالد اقاله من منصبه بعد تطبيق قانون 5/2007 الذي كان لا يجيز الجمع بين المناصب التنفيذية في الهيئات الرياضية ليعود شقيقه الشيخ أحمد الفهد لرئاسة اللجنة.

وبذلك سيصبح الشيخ طلال فهد الأحمد الجابر الصباح هو الرئيس التاسع للجنة الأولمبية الكويتية فقد توالى على رئاستها منذ نشأتها كل من: جاسم القطامي، عيسى الحمد، أحمد مهنا، عبدالله الدخيل، الشهيد الشيخ فهد الأحمد،الشيخ أحمد الحمود، الشيخ سلمان الحمود، الشيخ أحمد الفهد، الشيخ طلال الفهد.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم