ملخص واهداف مباراة الاهلي والنجم الساحلي

يصطدم فريق الأهلي المصري بضيفه فريق النجم الساحلي التونسي في يوم الأحد 22/10/2017 على ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية، وذلك في إطار إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2017.

وبكل تأكيد سيبحث فريق الأهلي مع مدربه المصري حسام البدري عن تحقيق الفوز ولا شئ غيره، وذلك من أجل حجز مقعده في الدور النهائي من عمر المسابقة الأفريقية في إطار سعيه للتتويج باللقب التاسع له في دوري أبطال أفريقيا معززاً رقمه القياسي السابق، ولعل ما يُعطي المارد الأحمر أفضلية نسبية على ضيفه في هذه المباراة هو الدعم الجماهيري الكبير والذي سيصل إلي 50 ألف مشجع أهلاوي في كامل أنحاء مدرجات ملعب برج العرب.

ولكن وعلى الرغم من كل ذلك إلا أن فريق النجم الساحلي لن يكون صيداً سهلاً على الإطلاق، وخاصة في ظل القوة التي يتمتع بها الفريق على مستوى كلاً من خط وسط الميدان وخط الهجوم بعكس خط الدفاع، والذي بان عليه في موقعة الذهاب أنه ضعيف للغاية ومن السهل إختراقه وخاصة إذا كان يلعب خارج أرضه.

ولكن ذلك الأمر لن يغفل أيضاً على الفرنسي هوبيرت فيلود المدير الفني لفريق النجم الساحلي، والذي من المتوقع بنسبة كبيرة للغاية أن يبدأ المباراة بأسلوب متحفظ للغاية معتمداً بشكل رئيسي على التمركز في المناطق الدفاعية من أجل تأمين مرمى الحارس المخضرم أيمن المثلوثي، وإضافة لذلك أيضاً محاولة السيطرة على خط وسط الميدان مثلما حدث تماماً في موقعة الذهاب ومن ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة والقاتلة.

موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقناة الناقلة للمباراة
ستُقام مباراة الأهلي والنجم الساحلي في يوم الأحد 22/10/2017 على ملعب برج العرب بمدينة الأسكندرية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والسابعة مساءً بتوقيت القاهرة، علماً بأن المباراة سوف يتم بثها على القمر الصناعي نايل سات عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس والتي تملك بدورها الحقوق الحصرية لنقل مسابقة دوري أبطال أفريقيا، أما القناة الناقلة للمباراة فهي بي إن سبورتس HD 1 المشفرة على أن يتولى التعليق على المباراة كلاً من المعلق المصري محمد الكواليني على القناة الصوتية الأولى والمعلق التونسي عصام الشوالي على القناة الصوتية الثانية.

قراءة في أخر 5 مباريات للفريقين في الموسم الحالي
لم يعرف فريق الأهلي طعم الخسارة في أخر 5 مباريات له في الموسم الحالي على مستوى جميع المسابقات سوى في مرة واحدة فقط، وهي التي كانت في موقعة الذهاب أمام فريق النجم الساحلي حينما خسر بهدفين مقابل هدف واحد على الملعب الأولمبي بمدينة سوسة.

أما المباريات ال 4 الآخرى فقد تمكن فريق الأهلي من تحقيق الفوز في 3 مباريات منها، فيما سقط في فخ التعادل في مباراة واحدة فقط وهي التي كانت أمام فريق الترجي الرياضي التونسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

أما فريق النجم الساحلي فتبدو حاله أفضل نوعاً ما، حيث لم يعرف طعم الخسارة على الإطلاق في أخر 5 مباريات خاضها في الموسم الحالي على مستوى جميع المسابقات، ففي 4 مباريات نجح فريق النجم الساحلي في تحقيق الإنتصار وفي مقابل ذلك سقط في فخ التعادل في مباراة واحدة فقط.

وعلى صعيد الدوري المحلي يتواجد فريق الأهلي في الوقت الحالي في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري المصري ويمتلك في رصيده 7 نقاط من أصل 3 مباريات خاضها في مشواره في الدوري، فيما يتواجد فريق النجم الساحلي في المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري التونسي ويمتلك في رصيده 12 نقطة من أصل 4 مباريات خاضها في مشواره في الدوري.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم