تااابع لايف مباراة نيوكاسل وبورنموث

تتوجَّه الأنظار إلى مواجهتين مثيرتين بين فريقين من ليفربول، في مواجهة ناديين من شمال لندن، بالمرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويخرج ليفربول لمواجهة توتنهام، فيما يستضيف إيفرتون، أرسنال يوم الأحد، حيث يتطلَّع 3 من هذه الأندية لتقليص الفارق مع قطبي مانشستر، في القمة، بينما يحلم الطرف الرابع بتصحيح أوضاعه.

وخسر توتنهام، وليفربول مرة واحدة فقط منذ بداية الموسم، لكن يفصل بينهما 5 مراكز في جدول الترتيب، حيث تعادل ليفربول 4 مرات في أول 8 جولات من المسابقة.

ويحتل توتنهام، المركز الثالث بـ17 نقطة، بفارق 5 نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر، وبفارق 4 نقاط أمام ليفربول صاحب المركز الثامن.

وقدم الفريقان، أداءً مذهلاً في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي؛ حيث تعادل توتنهام مع مضيفه ريال مدريد ا(1-1)، فيما اكتسح ليفربول مضيفه ماريبور (7-0).

وعادل ليفربول، الرقم القياسي المتمثل في تحقيق أكبر انتصار خارج أرضه، لكن المدرب الألماني يورجن كلوب لا يتوقع تحقيق نتيجة مماثلة على ملعب ويمبلي.

وقال كلوب: “من النادر الفوز بنتيجة (7-0).. من الرائع كتابة التاريخ. سنحاول استغلال هذه النتيجة. من الواضح تمامًا أنَّه في المباراة المقبلة لن نحقق نفس النتيجة”.

ويتطلع أرسنال صاحب المركز السادس للعودة إلى مساره الطبيعي من خلال المواجهة التي تجمعه بمضيفه إيفرتون، الذي حقق فوزًا واحدًا فقط ليقبع في منطقة الخطر.

وخسر أرسنال على ملعب واتفورد (1-2)، وهو ما أثَّر بالسلب على معنويات اللاعبين.

وقال بير ميرتساكر قائد أرسنال “إذا بدأنا الاستماع للآراء المتعددة لن يجدي الأمر. ينبغي علينا أن ننظر لأنفسنا، وأن نفكر فيما قد يكون أفضل بالنسبة لنا”.

وأضاف “علينا أن نفكر في كيفية تقديم أداء أفضل، خاصة خارج أرضنا، حيث تكون الأمور أكثر صعوبة”.

ويتطلع مانشستر سيتي، لمواصلة مسيرته المذهلة عندما يستضيف بيرنلي، يوم السبت.

وحقق سيتي 7 انتصارات، وتعادل مرة واحدة في أول 8 جولات من الموسم، مسجلاً 29 هدفًا، واهتزت شباكه 4 مرات فقط، ليحتل الصدارة بفارق نقطتين عن جاره مانشستر يونايتد.

وخسر بيرنلي، مرة واحدة فقط، ويحتل المركز السابع بين أرسنال، وليفربول.

وقال شين ديك مدرب بيرنلي في تصريحات صحفية: “المباراة الكبيرة ستكون يوم السبت. مواجهة غاية في الصعوبة”.

وأضاف “أعتقد أنَّنا جميعا ندرك القائد الحقيقي في الدوري، ومكانة الفرق، ونعرف مكانتنا. لازلنا في مرحلة التطور. ندرك أنه لازال أمامنا عمل نقوم به”.

ويبحث مانشستر يونايتد عن مواصلة الضغط على سيتي في الصدارة عندما يخرج لملاقاة هيدرسفيلد، في الوقت الذي يتطلع فيه واتفورد لتحقيق مفاجأة جديدة عبر الفوز على ملعب تشيلسي حامل اللقب.

وصعد واتفورد للمركز الرابع بعد فوزه على ارسنال متفوقًا بفارق نقطتين على تشيلسي.

وقال توم كلافرلي لاعب وسط واتفورد: “أشعر حقًا بأنَّنا نبني شيئًا ما هنا. ما الذي يمنعنا من الفوز على تشيلسي؟.. نذهب إلى هناك بثقة”.

وتنطلق المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي اليوم الجمعة بمباراة وست هام يونايتد مع برايتون.

ويلتقي يوم السبت نيوكاسل مع كريستال بالاس، وبورنموث مع ستوك سيتي، وسوانزي مع ليستر سيتي، ووست بروميتش ألبيون مع ساوثهامبتون يوم السبت.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم