«الجنية السوداء» تثير الرعب في قلوب الحوثيين على الحد الجنوبي

بعد الدمار والقتل الذي تخلفه عقب كل هجوم تشنه على قواتهم على الشريط الحدودي، أثارت طائرات الأباتشي التابعة للقوات البرية الملكية السعودية الرعب في قلوب الحوثيين حتى أنهم أطلقوا عليها اسم «الجنية السوداء».

وتُصنف طائرات الأباتشي ضمن أفضل وأدق الأسلحة الهجومية في العالم التي تُستخدم في الحروب، وتعتبر من بين أغلى الأسلحة في الوقت الراهن؛ إذ تبلغ قيمة الطائرة الواحدة أكثر من 40 مليون دولار أمريكي، كما تتمتلك الطائرة في جنبيها سلاحين يحمل كل منهما صاروخ هيلفاير الخارق للدروع الذي يصل مداه بشكل دقيق إلإلى عشرة كيلومترات، وتبلغ قيمة الصاروخ الواحد 100 ألف دولار.

حسبما نقلت قناة «الإخبارية»، أوضح العقيد طيار ركن أحمد آل محسن أن الكتيبة تتلقى البلاغ من المرابطين على الحد الجنوبي والرقابات، ومن ثمّ يجري التنسيق مع قيادة قوات نجران، ليتم بعد ذلك الإيعاز للكتيبة بصد هجوم الانقلابيين أو إحباط محاولات التسلل التي يقومون بها.

وأضاف العقيد آل محسن أنه يتم جمع كافة المعلومات المتعلقة بهذه المهمة ورسم الخطط كاملة، ثم التوجه إلى طائرات الأباتشي، حيث يتم تقليص الوقت المخصص لإقلاع الطائرة من 45 دقيقة في الأوقات الاعتيادية إلى 15 أو 20 دقيقة فقط في حالات الحرب مثل الحرب الحالية ضد الانقلابيين، لدعم القوات البرية والمدفعية ومساندتهم في دحر العدو.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم