المضادات الحيوية تسبب المشاكل الصحية لطفلك فاحذريها

يعاني الاطفال غالبا ما قبل سن المراهقة من مشاكل وامراض في المسالك البولية وفي الغالب يتم تشخيص الامر بشكل عرضي دون الكشف عن الاثار او الاسباب الخفية التي
قد تكون لها السبب المباشر ففي دراسة حديثة تم الكشف عن ان المضادات الحيوية لها الاثر المباشر عن التهابات المسالك البولية التي تصيب الاطفال
فتم اخذ عينة عشوائية حيث تم اختبار اثر ادوية الماضادات الحيوية علي هذه العينة والتي كشفت عن ان تناول المضادات الحيوية يسبب الألتهابات في المسالك البولية للاطفال

وان أعراض الإصابة بالتهاب المسالك البولية للأطفال تظهر من خلال ارتفاع درجة الحرارة، البكاء، فقدان الشهية، والقىء والإسهال إذا كان الطفل أقل من عامين، أما إذا كان أكبر فإنه يشكو من حرقان بالبول، وكثرة التبول.

وقال “إن العلاج يكون من خلال تحليل مزرعة للبول، لمعرفة نوع البكتريا التى تسبب التهاب البول، ثم يتم وصف المضاد الحيوى المناسب لعلاج تلك الإصابة.

 

القسم : صحة ومجتمع
الكلمات الدلالية : , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم