تفاصيل وفاة الطالبة يارا طارق اسفل عجلات اتوبيس الجامعة الالمانية وتعليق الدوام من قبل الطلاب

ننقل لكم في صحيفة المركز عن اليوم السابع تفاصيل وفاة الطالبة يارا طارق تحت عجلات اتوبيس الجامعة يارا طارق نجم، طالبة الفرقة الأولى بالجامعة الألمانية، التى لم تمهلها عجلات أتوبيس جامعتها الوقت لوداع أمها وأبيها قبل لقاء الموت، فبعد انتهاء محاضراتها، وقبل عودتها إلى منزلها، وتحديدا فى تمام الساعة الخامسة عصرا، وخلال انتظارها أتوبيس الجامعة الذى سيقلها إلى المنزل، تعثرت ووقعت على الأرض خلف أحد الأتوبيسات، ليأتيها أتوبيس آخر حاملا ملك الموت، الذى أفقدها الحياة رغم الصراخ الذى لم يبدل المصير.

يارا طالبة الجامعة الألمانية بالفستان- 2015-03
يارا طالبة الجامعة الألمانية بالفستان

من كانوا فى الأتوبيس الأول سمعوا صراخ يارا طالبة الفرقة الأولي، فطلبوا من السائق أن يتوقف بعد أن شاهدوا الدم على الأسفلت فطلبوا من السائق التوقف، وأسرعوا إلى طلب الإسعاف التى أتت فورا لموقع الحادث وتم نقلها للمستشفى الجوى.. يارا التى يعيش والديها فى قطر، دخلت قسم الطوارئ بالمستشفى الجوى وتوفت فى الساعة التاسعة مساء، وأصيبت الطالبة “يارا طارق” حسب تحقيقات النيابة بكسر فى الجمجمة أدت إلى وفاتها.

وعلم زملاء يارا بخبر الوفاة وبدأوا فى التوافد للمستشفى، وأعلنوا خبر الوفاة عبر صفحتهم على الفيسبوك وبدأوا فى تذكر مواقف فى حياة يارا.

طلاب الجامعة الألمانية يطالبون بحق
طلاب الجامعة الألمانية يطالبون بحق “يارا ”

جنازة يارا طارق
جنازة يارا كانت بسيطة حضرها زملاؤها وأصدقائها ورئيس الجامعة وهيئة التدريس واتحاد الطلاب، بمسجد السلام بمدينة نصر وتم دفنها فى مقابر العائلة بالوفاء والأمل بمدينة نصر.

وقال حازم عبد الخالق رئيس اتحاد طلاب الجامعة الألمانية لليوم السابع، عقب انتهاء صلاة الجنازة، إن الطلاب مضربون عن الدراسة فى حين محاسبة المسئول عن مقتل الطالبة “يارا”، مشيرا إلى أنهم أعلنوا مطالبهم لـ “أشرف منصور” رئيس مجلس أمناء الجامعة.

ونشر أحد طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة، عبر صفحته على “فيس بوك”، روايته عن مشهد مقتل زميلته يارا طارق نجم، الطالبة بالفرقة الأولى بالكلية الهندسة، ورد فعل سائق الأتوبيس الذى دهسها.

الطالبات يفترشن أرض الجامعة الألمانية – 2015-03
الطالبات يفترشن أرض الجامعة الألمانية

وقال الطالب والذى يدعى أحمد شريف كمال: ” مش هنسى منظر البنت وهى مرمية على الأرض وغرقانة فى دمها، مش هنسى منظر السواق اللى خبطها وهو نازل يلطم على دماغه، وقاعد على الأرض بدل ما يتحرك بسرعة ويلحقها، مش هنسى منظر معظم السواقيين وردهم عليك بكل برود “نعمل إيه أحنا كلمنا الإسعاف” وبكل برود الريس بتاعهم يقول لكل سواق يمشى بالباص بتاعه”.

وتابع:” الناس مبقتش بتحس وبقى العادى والطبيعى أن كل يوم يموت شوية بالكوم..الموضوع مبقاش غريب أو صعب، يارا ماتت بسبب إهمال من أصغر موظف لأكبرهم، للأسف كلنا كام يوم وهننسى، والحياة هتكمل عادى، وهنسيب الحزن ده لأهلها، ربنا يرحمها ويجعل مثواها الجنة.”

طلاب الجامعة الألمانية يطالبون بفتح التحقيق مع المتسبب فى مقتل يارا تحت عجلات أتوبيس الجامعة – 2015-03 – اليوم السابع
طلاب الجامعة الألمانية يطالبون بفتح التحقيق مع المتسبب فى مقتل يارا تحت عجلات أتوبيس الجامعة

مطالب الطلاب بحق يارا
الطلاب طالبوا الجامعة بتقديم المتسبب فى الحادث للنيابة، وأعلنوا عدم حضور المحاضرات لحين الوصول إلى المتسبب الأساسى فى الحادثة وعبروا عن إحباطهم، متهمين الإدارة المسئولة عن نقل الطلاب بالجامعة، مطالبين إدارة الجامعة بفتح تحقيق فورى لمحاسبة المتسببين فى وفاة زميلتهم.

وانتهى المستشار شريف عبد المنعم، مدير نيابة القاهرة الجديدة اليوم الثلاثاء، من مناظرة جثة طالبة بالجامعة الألمانية دهسها أتوبيس الجامعة، حيث تبين من مناظرة المجنى عليها إصابتها بكسر بالجمجمة ونزيف داخلى، كما تباشر النيابة التحقيق مع سائق الأتوبيس المتسبب فى الحادث ووجهت له تهمة القتل الخطأ، بجانب الاستماع لأقوال مدير أمن الجامعة الألمانية.

طلاب الجامعة الألمانية ينتفضون لموت يارت دهساً تحت عجلات أتوبيس الجامعة – 2015-03
طلاب الجامعة الألمانية ينتفضون لموت يارت دهساً تحت عجلات أتوبيس الجامعة

وكشفت تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار شريف عبد المنعم، أن المجنى عليها أثناء مغادرتها الجامعة الألمانية وأثناء وقوفها بجانب أحد أتوبيسات الجامعة، فوجئت بسائق أتوبيس ثان يسير بسرعة تجاهها مما أدى إلى دهسها بين الأتوبيسين وسقطت تحت عجلاته، مما أدى إلى إصابتها بكسر فى الجمجمة أدت إلى وفاتها فى الحال وتبين من التحقيقات أن والد الطالبة ووالدتها خارج البلاد.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم