أخبار مصر اليوم الرئيس المصري يعلن مذكرة تفاهم مع بوتين انشاء محطة نووية لتوليد الكهرباء في مصر

ننقل لكم عبر موقع صحيفة المركز آخر الاخبار المستجدة في الساحة المصرية وما ورد لنا من اخبار قبل قليل في أخبار مصر اليوم الرئيس المصري يعلن مذكرة تفاهم مع بوتين انشاء محطة نووية لتوليد الكهرباء في مصر .

اخبار مصر اليوم : حسب ما ورد لنا من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل قليل مع فلاديمير بوتين النظير الروسي المنتظر من الكثيرين ومرحبين فيه , في قصر القبة في القاهرة، وقال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي : لقد كان لقائي مع الرئيس بوتين اكتسب أهمية على صعيد التحديات الي تواجهها مصر في الوقت الراهن، مشيراً الى ان مصر ترى في روسيا صديقاً استراتيجياً وحليفاً حقيقياً. 

مضيفا، انه على صعيد الأوضاع الدولية والإقليمية، فقد اكتسبت المناقشات اهتماما خاصا في ضوء ما يحدث على الساحتين الإقليمية والدولية، وان التعاون بين القاهرة وموسكو في مجال مكافحة الارهاب لا تحده اي حدود , وقد صرح  مؤكداً ان ظاهرة الارهاب تتطلب تعاونا دوليا شاملة، وليس فقط  الاقتصار على المواجهة ألامنية، ولكن في ظل شامل.

وقال الرئيس المصري انه قام مع بوتين بتوقيع هذه المذكرة تفاهم من اجل اقامة محطة للطاقة النووية في الضبعة لانتاج الطاقة الكهربائية حتى ينعم الشعب المصري بكهرباء على مدار الساعة ولا تبقى هناك ازمات اخرى للكهرباء. وتقع منطقة الضبعة على البحر المتوسط في شمال غرب مصر، على مسافة نحو 260 كلم غرب الاسكندرية , ونأمل ان يستمر التقدم والاستقرار في مصر وعودة الهدوء لها في كافة المحافظات خصيصا في سيناء .

اترك تعليقًا