لماذا يرفض الرجال الزواج من طبيبه

الطبيبة السعودية.. لا يبدو حقها في الزواج مشابها لما هو عليه واقع زميلها في المهنة. هذا ما توصل إليه مغردون سعوديون
في المقابل، تطرح فئة أخرى معادلة أساسها المساواة بين الطبيبة والطبيب. باختصار لا فرق بينهما لناحية حق الزواج، يقول هؤلاء.
الزواج بحد ذاته محط اهتمام المجتمع السعودي، فكيف إذا كان زواج السعودي من طبيبة؟
هل_ترضي_تتزوج_طبيبه سؤال لقي رواجا على تويتر وأحدث جدلا بين الناشطين.
من المغردين من اعتبر أن “طبيعة عمل الطبيبة” كفيل بحرمانها من حق الزواج، وبالتالي تمثلت إجابتهم برفض فكرة الارتباط بطبيبة.
في حين رأى بعض الناشطين أن هذا السؤال ينمّ عن تمييز مجحف بحق الطبيبة التي “كرست حياتها للخدمة الإنسانية”، والسؤال الأدق بنظرهم “هل ترضى الطبيبة الزواج بك؟”
بين هذا وذاك، برزت أصوات وصفت النقاش بأنه “يضيء على التناقضات في المجتمع السعودي”، فالرجل لا يقبل الزواج من طبيبة في حين يطلب طبيبة عندما تمرض زوجته.
ومن أكثر الآراء طرافة جاء التعليق على خطأ إملائي في الهاشتاغ (الصحيح ترضى وليس ترضي).. فقد تناقل مغردون ومغردات أن طبيبة لن ترضى الزواج بمن يخطئ هكذا خطأ.

والسؤال هنا لماذا يرفض الرجل الزواج من .. طبيبـة ؟
نقبل بالطبيبة في الكشف .. ونرفضها في الزواج !
بعد عناء وجهد عظيم حققت ما تطمح إليه، بقيت العقبة الكبرى التي يرفض المجتمع أن يقبلها إلا ما شاء الله , بل يرفض الكثير الحوار والنقاش فيها، بل إن بعضاً منا يرى أنها قضية محسومة فلا جد ل فيها!.

لا أعلم أي نوع من الفكر وأي فلسفة نحن نتبع. لا أعلم كيف تجرأنا وذهبنا مع الظنون والشكوك والحيل النفسية وأد خلنا أنفسنا في متاهات حتى همشنا ذو العقول النيرة . لا أعلم لماذا نحن نعيش في متناقضات ومتعارضات في حياتنا. بل نحن نعيش في صراع بين الرأي والفكر!.
فعند ما نرى طبيبة نقول: ما شاء الله هذه فتاة ذ و فكر وعلم, وكل منا يتمنى أن يكون مثلها. وكذلك عند ما نذهب بأمهاتنا أو فتياتنا إلى المستشفيات فلا نقبل أن يكشف عليهن طبيب، بل (طبيبة) ولكن عند ما نتقد م لخطبتها (الطبيبة) نقف دون تفكير ثم نتراجع ألف خطوة للوراء !.

لماذا انعدمت الثقة عند ك في الطبيبة ؟ لماذا نجعل من مهنتها خللاً وعيباً يجعلنا نتراجع عن الزواج منها ؟ أليس كثيراًَ من الفتيات يتمنين أن يكون أزواجهن ممن يمتهنون هذه الوظيفة ؟ أليس الطبيب والطبيبة بشراً ولد يهما نفس الإحساس والشعور, وكلاهما يقفان في موقف واحد ؟

إذن لماذا نرفض .. والفتاة تقبل الزواج من طبيب ؟.

القسم : منوعات
الكلمات الدلالية : , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم