ممارسة العادة السرية بعد الزواج هل يعتبر خيانة

قد يلجأ بعض الأزواج سواء كان الرجل أو المرأة إلى ممارسة العادة السرية بسبب انشغال الطرف الآخر عنه، أو بسبب عدم قدرة الطرف الآخر على تلبية احتياجاته بالشكل الكافي مما قد يتسبب في وقوع أحدهما ضحية لمثل هذه العادة الكريهة، فقد يمارس كل من الرجل والمرأة العادة السرية للوصول إلى النشوة، وعلى الرغم من تأكيد العديد من الأطباء أنه لا ضرر من ممارستها، إلا أنها قد تسبب بعض التوترات النفسية مثل الشعور بعقدة الذنب والدونية والخجل من الذات، وتعد آثارها أكثر حدة على المرأة نظراً لاعتبار ذلك من المحظورات.

ونذكر في هذا الشأن أن دراسة برازيلية قد أجرت إحصائية على الإنترنت مع نحو ألف وخمسمائة رجل وامرأة تحت عنوان “حوار حر”، فتبين أن المرأة غير المتزوجة تمارس العادة السرية بمعدل 4 مرات في الشهر، وهي في السرير قبل الخلود للنوم، بينما يمارسها الرجل العازب 8 مرات في الشهر في أي ركن من بيته.

العادة بعد الزواج

وقال تقرير أعدته الدراسة استناداً للإحصائية إن المرأة المتزوجة تمارس العادة السرية مرة واحدة على الأقل في الشهر، بينما يمارسها الرجل المتزوج من مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر. وطبقاً للإحصائية فإن المرأة المتزوجة والرجل المتزوج على السواء يمارسان العادة السرية بشكل سري، ومن دون علم الآخر.

ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو هل تعتبر ممارسة الزوجة أو الزوج لتلك العادة خيانة؟ ورداً على هذا السؤال أشارت نسبة 60% من المشاركين في الإحصائية إلى أن ممارسة المتزوجين للعادة السرية بشكل سري، ودون علم أحد الطرفين تعتبر نوعاً من الخيانة الزوجية؛ ذلك لأن الزوج أو الزوجة انخرطا في عملية جنسية، ولو كانت ذاتية ووصلا إلى النشوة بشكل فردي وبدون علم الآخر.

وقالت نسبة 25% من المشاركين في الإحصائية إن العادة السرية تتحول إلى خيانة زوجية بكل ما في الكلمة من معنى إذا تخيل الزوج امرأة غير زوجته أثناء ممارسة العادة، وتخيلت الزوجة رجلاً غير زوجها أثناء الممارسة. أما 15% من المشاركين فقد استبعدوا فكرة اعتبار العادة السرية خيانة زوجية طالما أن طرفاً ثانياً لم يتواجد مع أحدهما.

أما نسبة 99% من المشاركين في الإحصائية فأكدوا أن العادة السرية تعد من ضمن المعاشرة الحميمة، إذا اتفق الزوج والزوجة على ممارستها أمام بعضهما البعض، كنوع من التغيير في الممارسة الجنسية بينهما.

القسم : منوعات
الكلمات الدلالية : , , , , , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم