تأثير ممارسة العادة السرية على الشباب والفتيات وكيف يتم التخلص منها

 

عند انتهاء الشخصمن ممارسة العادة السرية تبداء عملية امتصاص دودية ( تشبه حركة انقباض الامعاء وانبساطها كالدودة) وبتأثير الفراغ, تحاول الحويصلات المنوية ان تمتلئ بعد تفريغها مما يؤدي الى امتصاص الهواء الرطب عبر القضيب الى الحويصلات المنوية ثم الى الجهاز اللمفاوي ثم الى المخ مما يسبب صدمة حرارية ومناطق باردة بين خلايا الدماغ والنواقل العصبية وهذا يؤثر على وظائف المخ و الحركة ونتيجة لذلك تستنزف العديد من قدرات الدماغ
تحتوي الحيوانات المنوية على الـــ DNA والــ RNA والانزيمات والبروتينات ….الخ.. وعند ممارسة العادة السرية تستهلك هذه المواد من الجسم مما يؤدي الى تأخر النمو اذا كان في مرحلة المراهقة لانها نفس المواد التي يعتمد عليها الجسم في مرحلة النمو
العادة السرية تستنزف الكالسيوم من الجسم مما يسبب الم في العظام واعياء او تعب في الارجل. قوة العظام تدل على الرجولة. تنشاء خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية من نخاع العظم والذي يكون ضعيفاً عند المراهقين الذين يمارسون العادة السرية مما يؤدي الى مضاعفات ( كالانيميا وعدم تخثر الدم>>هذي من عندي) . عندما يستنزف الفوسفور عن طريق العادة السرية تنشاء مشاكل في الجهاز العصبي وتظهر الرعشة (خصوصاًً في الاطراف>>وهذي من عندي). مع ممارسة العادة السرية يستنزف الليسيثين ( من اهم مكونات الجدار الخلوي في جميع خلايا الجسم>>برضه من عندي) ويسبب استنزاف للجهاز العصبي يؤدي للخمول والكسل.

ممارسة العادة السرية منتشرة ايضاً عند البنات وهي امر مؤلم وقاسي (مأدري يقصد الالم كممارسه او حزن على اللي يمارسونها)
عواقب ممارسة العادة السرية للبنات تشبه عواقبها عند الشباب بما فيها التأثير على المخ, الاعصاب, الرغبة الجنسية والعقم, الاعياء, ضعف الذاكرة,الحيوية والمغناطيسية ( المغناطيسية خاصة للبنات وهي الشئ اللي يجذب الرجل للمرأة ويحببه فيها فكل مازادت ممارسة البنت للعادة السرية قلت جاذبيتها )

الأضرار الروحانية للعادة السرية: أجمع معظم العلماء على انها حرام شرعا ..استنادا الي قول الله عز وجل ” وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ * إِلاّ عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ * فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاء ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ “ وقال شيخ الإسلام ابن تيمية : أما الاستمناء فالأصل فيه التحريم عند جمهور العلماء ، وعلى فاعله التعزير وليس مثل الزنا . والله أعلم . فعند علمك عنها بأنها حرام شرعا وانت أثم وتظل تقوم بها .. فتخيل حجم المعاصي واحساسك بارتكاب المعاصي .. ومن يتقي الله يجعل له مخرجا .. واخيرا الحلول .. (كيف أتخلص من العادة السرية) بداية يجب التقليل من معدل ممارسه العاده السريه ..اذا كانت 7 مرات اسبوعيا اجلعهم ثلاث فقط وهكذا .. يجب الابتعاد عن العزله الاجتماعيه لان ذلك من شأنه اجبار الشاب على التفكير في هذه المحرمات .. – لا تحاول ان تكون وحيدا ابدا – ممارسه الرياضه بشكل منتظم – اشغال وقت الفراغ باي اشياء مفيده – يجب الابتعاد عن كل المؤثرات مثل التلفزيون والأنترنت وبعض الأماكن التي تتواجد فيها الفتيات المتبرجات بكثافه ..

 

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم