مااذا تفعل الكولا لجسمك خلال ساعه وخمس دقائق

 

في العشــــــر دقـائــــق الأولى:

مايعادل 10 ملاعق من السكر (وهو مايعادل كل ماتحتاجه من السكر ليوم كامل) تضرب أنظمة الجسم دفعة واحده, هذه الكميه من السكر كفيله بأن تجعل الانسان يتقيأ في الحال, ولكن هذا لايحدث حقيقة لأن حمض الفوسفوريك الموجود بالكولا يقطع نكهة السكر القويه ويجبر الجسم على تحملها.
بعــــــــد 20دقيــــــــــــقه:

نسبة السكر في الدم لديك تصل أعلى مستوياتها ، مما يتسبب في ارتفاع مستوى الانسولين , الكبد يستجيب لهذا من خلال تحويل أي سكر يدخل له إلى دهون وعرفنا مما سبق كمية السكر التي تدخل الجسم.

بعــــــــد 40 دقيــــــــــقه:

في هذه اللحظه يكون الكافيين الموجود بالكولا قد تم إمتصاصه بالكامل, يتسع بؤبؤ العين بشده, يرتفع ضغط الدم, وإستجابة لذلك يقوم الكبد بالتخلص من السكر لديه لمجرى الدم . مستقبلات الادينوزين(الطاقه) في الدماغ يتم غلقها مما يمنعك من النعاس والنوم وهو تأثير الأرق الذي تسببه الكولا ويبتغيه البعض للسهر.
بعــــــد 45 دقيـــــــــــقة :

الجسم يزيد من افراز الدوبامين وهو الهرمون الخاص بتنشيط مراكز المتعة في الدماغ, وهي فعليا نفس طريقة عمل الهيروين.

بعـــــد60 دقيــــــــــــقة :

يقوم حامض الفوسفوريك الموجود في الكولا بالتفاعل مع الكالسيوم ، والمغنيسيوم والزنك (مهم لصحة أغشية الامعاء الممتصه, ولصحة ونمو الشعر) الموجود في الأمعاء, وهذا من شأنه أن يقوم بدفع عملية الأيض هذه إلى الامام لتبلغ ذروتها. مصاحبا لكل ذلك أرتفاع نسبة الجلوكوز في الدم . المحليات الصناعيه تزيد من أفراز الكالسيوم مع البول.
بعـــــــد 65 دقيــــــــــــقة :
خصائص الكافيين المدره للبول تدخل حيز اللعب الان مما يجعلك تتبول بكثره. وهذا التبول يعزز التخلص من الكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والتي كانت متجهة أصلا لتبني عظامك (وهو سبب إصابة من يشربون الكولا بكثره بهشاشة العظام خاصة النساء) وكذلك الصوديوم وبعض العناصر الاخرى والماء
هل عرفت الان كمية المواد الاساسيه التي يفقدها جسدك ومدى الاضطراب والتدمير الذي تحدثه زجاجه واحده من الكولا خلال ساعه وخمس دقائق فقط.

القسم : منوعات
الكلمات الدلالية : , , , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم