مسلسل العاصوف الحلقه 8

نقل مسلسل العاصوف المجتمع السعودي للسبعينيات في مسلسلات رمضان 2018 هذا العام ، ولربما كان لتأجيل المسلسل المتكرر في الفترات الماضية جعل الجميع متشوقا لمعرفة أحداث المسلسل الذي أجل لعدة أسباب بررها البعض حرص القائمين على المسلسل لإظهاره بالشكل الصحيح والذي ينقل الوجه الحقيقي لفترة السبعينات بكل تفاصيلها الواقعية .

مسلسل العاصوف ينقل المجتمع السعودي للسبعينيات
يرى البعض أن فترة السبعينات في السعودية كانت من أجمل سنواتها وهي الفترة التي يسعى ولي العهد محمد بن سلمان اعادتها كما قال في منتدى ” مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض أن المجتمع السعودي سيعود إلى ما قبل 1979 و ( نريد فقط أن نعود لما كنّا عليه.. الإسلام الوسطي المعتدل المنفتح على العالم.. لن نضيع 30 سنة من حياتنا ) .

تلك هي فترة السبعينيات التي سينقلها لنا مسلسل العاصوف والتي خط حروفها وأحداثها الكاتب السعودي الراحل عبدالرحمن الوايلي رحمه الله و يجسد شخصياته كلا من ناصر القصبي ، حبيب الحبيب، عبد الإله السناني، ليلى السلمان، ريم عبد الله، ريماس منصور، عبد العزيز السكيرين، زارا البلوشي ومجموعة من أبرز الممثلين.

و سينقل العاصوف تفاصيل الحياة في السعودية بتلك الفترة بكل تفاصيل حياتها الاجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية ، كما وسيذكر المسلسل أهل نجد ببعض الكلمات و التي اختفت بعضها مع مرور الوقت والتطور مثلها كمثل الكثير من اللهجات .

وبمناسبة عودة السينما في السعودية فالجدير بالذكر أن السينما السعودية وضعت أولى خطواتها في عام 1977، عندما تم إنتاج أول فيلم سعودي بعنوان اغتيال مدينة والذي قام بإخراجه المخرج السعودي عبد الله المحيسن والذي تناول فيه قصة اغتيال مدينة بيروت والدمار الذي لحقها جراء الحرب، وتم عرض هذا الفيلم في مهرجان القاهرة السينمائي وحاز على جائزة نفرتيتي الذهبية لأحسن فيلم قصير.

القسم : رمضان 2018
الكلمات الدلالية : , , , , , , ,
share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم