اسباب المطالبه باغلاق شركة البيك للأنظمة الغذائية

شركة البيك

أثارت قصة المهندس حسام العسيري الذي طُرد من شركة البيك للأنظمة الغذائية في السعودية، استياءً واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي، في حين خرجت مُطالبات بمقاطعتها ومحاسبتها قانونيا.

وقال المهندس حسام العسيري في مقطع فيديو تداوله نشطاء على تويتر: بقيت في الشارع؛ لأني لا أسكت عن حقي، موضحا أن هناك 14 أو 15 مدير عام أجنبي وافد بشركة البيك، من بينهم واحد سعودي الجنسية.

وأضاف العسيري: ممنوع من دخول الشركة، وسأطالب بحقي يوميا ولن أسمح لكم فصلي؛ لأن ما تفعلونه بي حرام دون أي وجه حق، مطالبا برد الاعتبار له من الرئيس التنفيذية شخصيا وابنته المدير العام.

مقاطعة شركة البيك

ووجه المهندس حسام رسالة إلى ولي العهد محمد بن سلمان، قائلا: أنا ولدك وأخوك الصغير ومواطن ظلمت (..) ملايين العملاء للبيك ظلموا، رفعوا كل الصلاحيات عني ونقلوني من مكان عملي دون سبب.

وأشار إلى أنه تعرض لحالة ظلم كبيرة جدا، لا يمكن السكوت عليها من جميع المجالات، مبينا أنه لم يتقاض سوى 10 آلاف ريال سعودي عن الشهرين الماضيين، فيما نزل راتب الشهر المنصرم في اليوم السادس.

وأطلق النشطاء في مواقع التواصل، حملة تطالب بمقاطعة شركة البيك، ورد الاعتبار للمهندس حسام وإعادة النظر في قضية التوظيف بهذه الشركة، مطالبين خادم الحرمين وولي العهد بالتدخل في هذه الأزمة.