الروماني رازفان لوشيسكو يتخذ قرار مفاجىء بشأن ادواردو

إدواردو يعزز رقمه التاريخي مع الهلال السعودي

حسم الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال، مصير أجانب الفريق الأول لكرة القدم، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

ولم يتحدد حتى الآن، موعد انطلاق الموسم الرياضي الجديد، في ظل توقف النشاط حاليًا، إثر تفشي فيروس “كورونا” المستجد، والذي ضرب جميع دول العالم، وأسفر عن إصابة أكثر من 7 ملايين شخص.

  • رحيل إدواردو
    وكشف الإعلامي الرياضي حمد الصويلحي، في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن استقرار لوشيسكو، على الاستغناء بشكل نهائي، عن البرازيلي كارلوس إدواردو، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم.

وإدواردو انضم إلى الهلال في عام 2015، قادمًا من بورتو البرتغالي، ونجح خلال 5 سنوات، في أن يصبح الهداف التاريخي لأجانب الفريق، برصيد 80 هدفًا، في مختلف المسابقات.

وأشار الصويلحي، إلى اختيار المدير الفني الروماني، لمركز خط الوسط، للتعاقد مع لاعب أجنبي، بديل لإدواردو، الذي سيرحل عن الفريق.

وكل المؤشرات، تؤكد على تعاقد الهلال، مع اللاعب المغربي الكبير يونس بلهندة، متوسط ميدان جلطة سراي التركي، ليكون بديلًا عن إدواردو.

  • بقاء خربين
    وفجر الإعلامي الرياضي، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما أكد تمسك لوشيسكو، بالمحترف السوري عمر خربين، حيث رفض الاستغناء عنه في الصيف الحالي.

وخربين الحاصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا 2017، كان المرشح الأول للرحيل عن الهلال، في سوق الميركاتو الصيفي القادم، بسبب تراجع مستواه، وعدم حصوله على دقائق لعب كثيرة.

وأضاف: “السداسي الأجنبي، بخلاف إدواردو، سوف يستمرون مع الهلال، في موسم 2020-2021، ولن يرحل منهم أي أحد”.

وأوضح الصويلحي، أن تحركات الهلال، الضيقة للغاية في ملف المحترفين، تأتي لرغبة لوشيسكو، في الحفاظ على الاستقرار الفني، ولعدم إرهاق خزينة النادي، التي تُعاني حاليًا، بسبب توقف النشاط الرياضي.