النيابة تعلق على تدخل “صحفي أمني بالكويت” في قضية خاطفة الدمام .. وتكشف عن مفاجأة تنتظره حال قدومه السعودية !ط

عاااجل.. توجيه إتهام الخطف العمد في قضية خاطفة الدمام لأربعة ...

علق المتحدث الرسمي للنيابة العامة ، الدكتور ماجد الدسيماني ، على التغريدات التي كان ينشرها صحفي أمني مقيم بالكويت ، كاشفاً حقيقة تحرك النيابة بعد تغريداته ، فيما كشف مغردون أن المقصود هو الصحفي أبو طلال الحمراني .

بث الشائعات

وأكد الدسيماني ، خلال برنامج الليوان : ” لا أحد يتدخل في عمل النيابة العامة أو يؤثر في عملها ، والتحقيقات يجريها أعضاء النيابة العامة فقط ” .

وأضاف : ” الصحفي المذكور تم رصد تجاوزات عليه ، والنيابة العامة اتخذت إجراءات بحقه وحق غيره ” .

وأوضح أن من بين التجاوزات التي قام بها الصحفي هو وغيره ، بث الشائعات التي تمس النظام العام ، الإساءة للأجهزة الأمنية ، واتهام رجال الأمن في نزاهتهم ” .

طلب الصحفي عن طريق الإنتربول

وأشار إلى أن إتهام الصحفي المذكور تم عن طريق إدارة التعاون الدولي بالنيابة العامة ، وتم وضعه على قوائم ترقب القدوم والقبض ، والإدارة بصدد إصدار ملف لطلب عن طريق الإنتربول” ، موضحاً أن هذا الصحفي في حال قدومه للسعودية سيتم القبض عليه ويحال للنيابة العامة ” .

من جهة أخرى رد الدسيماني ، على أول تغريدة عن قضية خاطفة الدمام والتي نشرها الدكتور فيصل بن سعد الشثري في 10 فبراير 2020 ، قائلاً : ” الإجراءات التي تقوم بها النيابة العامة ليست بالضرورة أن تكون معلنة ، وكما ذكرت الخطاب وصل للنيابة العامة من إمارة الشرقية في آخر شهر 7 ، والنيابة بدورها أصدرت خطاب للشرطة بطلب DNA وذلك في 2019/8/11 م مما يعني أنه قبل التغريدة بـ 6 أشهر ” .

الليوان

@almodifershow