اسباب وتفاصيل وفاة الفنان ابراهيم نصر صاحب عبارة (انفخ البلالين يا نجاتي)

(انفخ البلالين يا نجاتي).. وفاة الفنان إبراهيم نصر نجم الكاميرا الخفية

أعلن نقيب الممثلين في مصر أشرف زكي، وفاة الفنان إبراهيم نصر، أشهر من قدم برامج المقالب، من خلال برنامجه الشهير (الكاميرا الخفية)، جملها الشهرية (كشكشها متعرضهاش) ( نذيع) (انفخ البلالين يا نجاتي).

وتوفى الفنان الكبير إبراهيم نصر، فجر اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز الـ 70 عاما، ويتم الآن تشييع الجثمان من كنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ثم تتجه أسرة الفنان الكبير الراحل لدفنه بمدافن الأسرة بمنطقة العباسية.

يذكر أن الفنان الكبير إبراهيم نصر له باع طويل مع برامج الكاميرا الخفية، حيث أصبح من أهم روادها على مدار أكثر من عقدين من الزمان، وله مشاركات تليفزيونية وسينمائية مهمة أبرزها “شمس الزناتى”، مع الزعيم عادل إمام.

البيانات الشخصية

هو إبراهيم نصر النخيلي نسبة إلى مركز النخيلة من محافظة أسيوط لكنه ولد بحي شبرا بالقاهرة لأن والده جاء من الصعيد للعمل بالقاهرة فقد كان مقاولاً معمارياً، عندما صار عمره قرابة العشرة سنوات بدأ في تقليد أقرباه، وأصبح المقلد والكوميديان الذي يضحك العائلة.

وفي المدرسة ترأس فريق التمثيل وكان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية بمدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا.

وهو متزوج وعنده ولد واحد اسمه عماد، حصل على ليسانس الآداب عام 1972.

بدايته

في أحد الأيام التقى بالشاعر والمؤلف بخيت بيومي الذي أقنعنه بالذهاب معه إلى التليفزيون لكي يلعب دوراً درامياً في برنامج تقدمه الراحلة أماني ناشد بعنوان “عزيزي المشاهد” وبالفعل تم اشتراكه وكان على الهواء مباشرة وحقق ميلاداً حقيقياً لم يكن يتوقعه أبداً.