التعليم تكشف عن مصير الطلاب المتغيبين في اختبار المواد بالفصل الدراسي الأول !

التعل

السعودية.. نقل طلاب التعليم العام إلى الصفوف التالية

ردت الدكتورة نجلاء بنت علي الخبتي مدير عام التقويم والقبول بوزارة التعليم ، على عدد من الاستفسارات بشأن آلية إنهاء الفصل الدراسي الثاني وموقف الطالب الذي تغيب عن أداء أحد المواد في الفصل الدراسي الأول .

ووفقا لما نشرته ” عكاظ “، قالت الدكتورة” الخبتي” إن آلية الرصد للفصل الدراسي الثاني ستكون من قبل المعلم وفق ما ورد في تعميم الوزير على المدرسة .

وحول من لم تؤهله نتيجة الفصل الدراسي الأول لتحقيق النهاية الصغرى أو كانوا راسبين بسبب النسبة الشرطية؟، أوضحت أن المعالجة تتم في نظام «نور» وفق ما ورد في تعميم الوزير بانتقال جميع الطلاب للصف الذي يليه واعتمدوا حذف النهايات الصغرى والنسبة الشرطية.

وأكدت : يعتبر الطالب (في نظام المقررات) الذي صدر بحقه قرار حرمان في إحدى المواد لكثرة غيابه قبل تعليق الدراسة ناجحاً.

وعن الطلاب والطالبات الغائبون عن اختبار إحدى مواد الفصل الأول بعذر ولم يؤدوا اختبار ذوي الأعذار؟، أبانت “الخبتي” بالقول: تحصر إدارة الاختبارات والقبول الطلاب الغائبين بعذر عن اختبار القصل الدراسي الأول في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، والذين لم يتمكنوا من حضور الاختبار البديل بعد دراسة وضعهم والتحقق منه، ومن ثم ترسل كافة بياناتهم وأرقام هوياتهم إلى الإدارة العامة للتقويم والقبول لاعتماد نتائجهم وانتقالهم للصف التالي من قِبل نظام «نور».