بماذا وصف سامي الجابر اهالي الاحساء مما اغضب الكثيرين

سامي الجابر رداً على "المريسل": أمرابط مهوب "كفو" يصير له ملعب ...

طالب الإعلامي عبدالعزيز المريسل رئيس نادي الهلال السابق سامي الجابر بالاعتذار لأهالي الأحساء وجازان بعدما شبههم بفقراء البرازيل خلال لقائه ببرنامج الليوان .

فقراء البرازيل
ونشر المريسل سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على “تويتر” بدأها قائلا: ” لم أشاهد لقاء سامي الجابر و لم أحرص عليه كوني أعرف أنه لا يملك أي جديد ، لكن ما جعلني أتحدث عنه المقطع الذي وصف فيها الأحساء وجيزان بعدد سكان كبير و لكنهم فقراء و شبههم بفقراء البرازيل “.

مدن المملكة
وتابع: أولاً .. أنا شخصياً أعتز بكل مدن المملكة و أفتخر فيها ، فكل ذرة تراب في أرض المملكة العربية السعودية هي أغلى من أي شي آخر وهذا هو ديدن كل (سعودي) و(مقيم) أكل من خيرات هذه الأرض الطاهرة ولاشك أنني لا أزايد على حب الوطن فكلنا نعشقه فوق كل وصف و لكنها في صدري و أحببت إظهارها”.
وأردف: “ثانياً.. أنا كنت من الناس الذين كان يقول أن سامي الجابر يملك ثقافة عالية و لكن يبدو أنني اخطأت للأسف الشديد وواضح أن الرجل لا يملك الثقافة الكافية لمعرفة ما تملكه الأحساء و جازان من رجالات في كل المجالات وهما لايقلان عن أي مدينة أو محافظة لدينا”.

الفقر
و أضاف: “إذا الكابتن سامي الجابر ثقافته لم تسعفه لمعرفة الأحساء فبإمكاني إخباره عنها كونها مسقط رأسي و أعرف كل شي عنها و طالما تحدث عن الفقر فالفقر موجود في كل بقعة في العالم ، لكن حديثه لم يكن جيداً و قد خانه التعبير كثيراً و أتمنى أن يعتذر دون مكابرة”.
وأكمل: “يا كابتن سامي في الأحساء جمهور هلالي كبير محب للهلال و محب لك شخصياً و وأنت بكلامك هذا تخذلهم كيف لهم أن يشاهدوا نجمهم الذي يحبونه و يدافعون عنه و هو ينتقص من الأحساء (ربما خانه التعبير في ذلك و أتمنى ان يكون كذلك و ليس بقصد) !؟.

رجال أعمال
وأستطرد قائلا: “ثالثًا.. لن أخبرك عن رجالات و نساء الأحساء في كل المجالات (الأدب ، الفن ، الرياضة وووووووووو) فهو في غير ما ذكرت ، لأنني لو أردت ذكر بعضهم فقط فستخجل من ما قلته قبل أن أكمل حديثي ، لكن حتى لايذهب المدرعمون لمنعطف آخر فسيكون حديثي عن ما ذكرته أنت “. وتابع: “دعني أخبرك عن رجال أعمال الأحساء و سأذكر القليل من عوائلهم فقط.. الراشد ، الجبر ، الملحم ، الغدير ، العلي ، الشعيبي ، النشوان ، المغلوب ، البشير ، النعيم ، العبدالقادر ، الماجد ، بالغنيم ، العثمان .. هؤلاء فقط قادرين على فعل ما تعجز عن تخيله يا كابتن”.

اعتذار
وأردف: “كل أهالي الأحساء لن يقبلوا ما تحدثت به يا كابتن سامي و حتى أكون معك واضح هل تعتقد أن أي لاعب من الأحساء فقير !؟ .. أغلبهم و لله الحمد و المنة يعيشون في خير و نعمة ، لقد انتقصت حتى من لاعبين الأحساء للأسف الشديد”.
واختتم حديثه قائلا: ” أتمنى ان لاتكابر ياكابتن سامي وتقدم اعتذارك عن كلامك كون كثيرين سيعتبرونه أنه بغير قصد .. لكن عدم اعتذارك يعني إنك تقصد ذلك وهذا ما لا أتمناه”.