حقيقة تعليق الدراسه في الكويت لمدة اسبوعين بسبب كورونا

قرر مجل

لقد قرر مجلس الوزراء الكويتي تعليق الدراسه في الكويت لمدة اسبوعين اعتبارا من 1/3/2020 لجميع المدارس والجامعات والمعاهد للطلبه والكادر التعليمي كما أصدرت وزارة التربية والتعليم في الكويت بياناً هاماً بخصوص تعليق الدراسة في الكويت ، وذلك في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين ابتداء من 1/3/2020 اي بعد اجازة العيد الوطني حتي أشعار أخر .

أسباب تعليق الدراسة في الكويت
وفي ذلك الصدد فيأتي ذلك كإجراء احترازي من اجل الاطمئنان رسمياً علي سلامة الطلبة في ضوء الاحتياطات التي اتخذتها الحكومة الكويتية خوفاً من انتشار فايروس “كورونا” في دولة الكويت .

كذلك فان وزارة الصحة الكوييتة في الوقت الحالي تجري التحقق من نتائج الفحوص الطبية الخاصة بالمخالطين لكافة الماصبين بفيروس كورونا ، والذين سبق دخولهم الي الإراضي الكويتية قبل إعلان طهران انتشار فايروس كورونا في مدنها.

من جانبها فقد كشفت وزارة الصحة الكويتية أن الحالات الثلاث، وهي الأولى في الكويت، كانت بين نحو 700 شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد الأسبوع السابق .

علي الجانب الأخر فأن الأمر في الوقت الحالي يتعلق بمواطن يحمل الجنسية الكويتية يبلغ من العمر ثلاثة وخمسون عامًا، والثانية لمواطن من المملكة العربية السعودية تبلغ من العمر واحد وستون عامًا)، إلّا أن حالتهما الصحية في الوقت الحالي طبيعية ولم تظهر عليهما أعراض المرض.

بينما كشفت وزارة الصحة الكويتية توجد حالة ثالثة من غير محددي الجنسية (تبلغ من العمر واحد وعشرون عاما)، ظهرت عليها بوادر أولية لفيروس كورونا القاتل.

بينما فقد قامت مؤسسة الموانئ الكويتية بتعليق حظرا على دخول جميع السفن من دولة إيران ، كذلك فقد أوقفت السلطات رحلات الطيران من وإلي إيران ، باستثناء رحلات خاصة فقط بنقل المواطنين المتواجدين في الإراضي الإيرانية .

وزارة التربية والتعليم الكويتية من جانبها فقد اعلنت تعليق الدراسة في الكويت لمدة أسبوعين ، في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال والجامعات وذلك خوفاً من انتشار فيروس كورونا في الإراضي الكويتية ، وخوفاً علي حياة الطلاب.

share
  • تعليقات الفيس بوك
  • اختيارات المحرر
  • أخبار العالم