طريقة التحديث الى شكل تويتر الجديد حصريااا وكيفية ارجاع القديم


منذ أيام تحدثنا حول تحديث تويتر الجديد والمتعلق بطريقة عرض وترتيب التغريدات في التيم لاين الخاص بك يطلق علي هذا التحديث “Best Tweets” بمقتضي هذا الاختيار يمكنك تمكين تويتر من عرض أفضل التغريدات أولا والتي في الغالب سوف تتعلق باهتماماتك تقريباً نفس الفكرة التي يعمل بها الفيس بوك في عرض المنشورات التي يتوقع أن تكون محل اهتمامك .

لم توفر تويتر هذه الميزة بشكل إجباري إنما يتعين عليك تفعيل هذا الاختيار بشكل يدوي وهذا أمر جيد من وجهة نظري لذلك هنا سوف نساعدك في تفعيل أو غلق خاصية أفضل التغريدات في تويتر سواء علي الهاتف الأندرويد أو IOS ونفس الحال بالنسبة لمن يستخدم تويتر من خلال متصفح الويب .

في متصفح الويب بعد تسجيل الدخول إلي http://twitter.com ثم من خلال الإعدادات في الحساب settings بشكل افتراضي يتم عرض خيارات حسابي Account ابحث في هذه الصفحة عن اختيار Show me the best Tweets first عرض أفضل التغريدات أولاً ثم بإضافة علامة صح لتفعيل هذه الاختيار وبإتباع نفس الخطوات يمكنك إيقاف عمل هذه الخاصية .
أما علي تطبيق تويتر لهواتف الأندرويد من خلال الثلاث نقاط للوصول للقائمة الإعدادات Settings ثم التيم لاين Timeline لتفعيل خاصية عرض أفضل التغريدات أولاً فعل اختيار Show me the best Tweets first بشكل افتراضي إيقاف فقط بإضافة √ إلي المربع .
علي أجهزة آبل الوضع لا يختلف كثيراً من الإعدادات Settings ثم account هناك الكثير من الخيارات التي يمكنك التعديل عليها هنا ضمن خيارات ال Timeline التخصيص personalization ثم اختيار عرض أفضل التغريدات أولاً .

لن تواجه أي صعوبة في تفعيل هذا الاختيار والتحديث متوافر للجميع .

من وجهة نظري هذا التحديث ليس جيد نفس المنهج المتبع من قبل الفيس بوك والذي تسبب في عدم وصول نسبة كبيرة من المحتوي الجيد للمتابعين نظراً لعدم التفاعل مع المحتوي أو تطابق المعاير التي وفقً لها يقوم الفيس بتوصيل المنشورات لأكبر عدد من المتابعين في تويتر أتوقع أن يحدث نفس المشكلة ويتسبب هذه التحديث في ضعف وصول التغريدات المفيدة للكثير لكن ما يميز تحديث تويتر هنا ” اختياري ” ولا يتم تفعيلها إلا من قبل المستخدمين .

===============

 

اترك تعليقاً