حقيقة الموافقه على إسكان المرأة دون محرم، سواء “المواطنات أو الأجنبيات

لزمت اللائحة الخاصة الجديدة التي أصدرتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أصحاب الفنادق والشقق المفروشة بعدم الامتناع عن إسكان المرأة دون محرم، سواء “المواطنات أو الأجنبيات”.

واشترط النظام أن تقدم المرأة أصل إثبات الهوية المعترف بها “الهوية أو الإقامة”، بالإضافة إلى جواز السفر في الحالات التي لا تتطلب إصدار تصريح إقامة.

ووفقاً للائحة يجب عدم قبول أو الاستمرار في الأنشطة والمؤتمرات وحفلات الزواج إلى ساعات متأخرة تنتهي قبل صلاة الفجر، مع منع النزلاء من تناول المأكولات والمشروبات في الأماكن العامة بالمرفق السياحي كالبهو، كما تم منع الاحتفاظ بصور الوثائق الرسمية للنزلاء أو تصويرها، والاكتفاء بتسجيل الاسم الرباعي وبيانات تحقيق الشخصية مع مرافقيهم.

وحددت اللائحة موعد الدخول الساعة 2 ظهرا، ووقت خروجهم الساعة 12 ظهرا وفي حال تأخر إدارة المرفق في تسليم مفتاح الوحدة المحجوزة للنزيل عن الساعة 2 ظهرا عليها الالتزام بتسلم حقائبه وحفظها وتوفير مكان وخدمة مناسبين لراحته.

وألزمت الهيئة جميع المرخص لهم بالتقديم بأسعار الخدمات التي قدمتها للهيئة لمدة سنة، وفي حال رغبتهم التعديل يجب إشعار الهيئة قبل تاريخ التعديل بـ 3 أشهر على الأقل.

اترك تعليقاً