الإستعلام عن نتائج القدرات العامة من خلال المركز الوطني للقياس

رابط الإستعلام عن نتائج القدرات العامة من خلال المركز الوطني للقياس

أكدت اليوم بعض المصادر الصحفية الصادرة من المملكة العربية السعودية أنه تم فتح الباب أمام معرفة نتائج القدرات العامة الورقية الخاصة بالعام 1439.

معرفة نتائج قياس القدرات العامة

وكان موقع المركز الوطني الخاص بالقياس والتقويم داخل المملكة قد أعلن في منشور جاء على الموقع أنه يمكن الإستعلام على نتائج القدرات بإستخدام الرقم الخاص بالسجل المدني بالإضافة إلى رقم المشترك.

وقدم موقع المركز الوطني الخاص بالقياس والتقويم شرحاً وافياً للطلاب والأشخاص مختبري القدرات العامة تمكنهم من معرفة الطريقة الصحيحة للإستعلام عن النتائج.
كما أكد الموقع إلى ضرورة تصحيح الإجابات عن الأسئلة التي جاءت في الإختبارات العامة الورقية حيث يرغب الموقع
في مساعدة الأشخاص على الطريقة الصحيحة للإستعلام عن نتائج القدرات العامة.
موعد الإستعلام عن نتائج القدرات العامة

وأكد موقع القياس إلا أن اليوم الإثنين الموافق الثاني من شهر ربيع الأول 1439 العشرين من شهر نوفمبر 2017 هو هو موعد الإستعلام عن نتائج إختبارات القدرات العامة من خلال زيارة موقع نتائج المركز الوطني للقياس على الإنترنت.

طريقة الإستعلام عن النتيجة

يوجد طريقتين للإستعلام عن نتائج القدرات العامة يرصدها لكم موقع سعودي فايف في التقرير التالي :-

الطريقة الأولى

يجب على الشخص الدخول على موقع المركز الوطني للقياس والتقويم على شبكة الإنترنت وإدخال رقم السجل المدني أو رقم المشترك.

الطريقة الثانية

بالإضافة إلى وجود طريقة أخرى وهي الإستعلام عن النتيجة من خلال الرسائل النصية SMS على رقم جوال المشترك من خلال الإتصال على رقم قياس الموجد.

ومن المقرر أن الموقع سوف يرسل نتائج إختبار القدرات إلى الكليات والمعاهد المتخصصة التي تتبع الجامعات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى أنه في حالة خوض الطالب أكثر من إختبار يتم إحتساب أكبر درجة يحصل عليها ويتم نقل البيانات بشكل إلكتروني إلى الجامعة وفق الدرجات التالية:-

درجة الطالب موقع الطالب
60 فما أقل أقل 30% من الطلبة
65 المتوسط
70 فما أكثر أعلى 30% من الطلبة
73 فما أكثر أعلى 20% من الطلبة
78 فما أكثر أعلى 10% من الطلبة
81 فما أكثر أعلى 5% من الطلبة
وأوضح الموقع على انه لا يمكن أن يقارن الطالب نتيجته في قياس القدرات العامة داخل الورق بالنتائج التي حصل عليها في الثانوية العامة حيث أن لكل كلية وزن معين ودرجة معينة في نتائج القدرات العامة.

اترك تعليقًا