اسباب وتفاصيل اعتقال سلمان العوده

B

أكد ناشطون سعوديون من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أن السلطات في البلاد اعتقلت الداعية السعودي، سلمان العودة أمس السبت.

وقال الناشطون: إن الاعتقال حدث بعد تغريدة بشأن أزمة قطر أثارت ردودًا غاضبة في المملكة، حيث تداول النشطاء خبر الاعتقال دون تأكيد من مصدر رسمي، بينما أكده شقيقه خالد بن فهد العودة، عبر حسابه الشخصي على (تويتر)، حيث غرَّد بشكل مقتضب مجيبًا عن تساؤلات بشأن صحة الخبر قائلًا: “نعم للأسف”.

ولم يغرّد الداعية طيلة الـ 24 ساعة الماضية تقريبًا على حسابه بموقع (تويتر) والذي ينشط عادة فيه بشكل مستمر ويتفاعل مع متابعيه بشكل دائم من خلاله، بحسب وكالة (إرم).

وتم تسريب خبر بان

” الشيخ سلمان العودة ليس موقوفا أو معتقلا إنما هو في مكان لائق لمناقشة بعض الأمر”

كشف المغرّد الشهير على موقع تويتر “مجتهد” أن الدّاعية سلمان العودة يُمنع عنه الاتصال تماماً في محبسه، وأنّه بدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام حتى يُطلق سراحه أو يعامل بمبررات شرعية للاعتقال.

يشار إلى أن حملة اعتقالات بدأتها الأجهزة الأمنية السعودية، السبت الماضي، واستهدفت في المقام الأول قبل أن تتوسع الداعية سلمان العودة إثر كتابته تغريدةً دعا فيها الله أن يؤلّف بين قلوب حكام المسلمين، بعد الاتصال الذي تم بوساطة أميركية بين أمير قطر وولي العهد السعودي.

 

اترك تعليقًا