هل سيتأهل المنتخب السعودي للدور الثاني بمونديال 2018؟

هل سيتأهل المنتخب السعودي للدور الثاني بمونديال 2018؟

تأهل المنتخب السعودي لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018 للمرة الخامسة في تاريخه، والأولى منذ مونديال ألمانيا 2006، بفضل التألق اللافت لمهاجمه محمد السهلاوي الذي تصدر قائمة هدافي التصفيات المؤهلة لكأس العالم بـ 16 هدفا، بالتساوي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإماراتي أحمد خليل.

بدوره، رأى عبد الله فلاته، صحفي رياضي بجريدة المدينة السعودية، أن هناك فرصة لتأهل المنتخب السعودي للدور الثاني رغم صعوبة المجموعة.

وقال: “يعتقد البعض أن مجموعة السعودية سهلة، لكنها صعبة جدا لأنها تضم روسيا صاحبة الأرض والجمهور، ومنتخب أوروغواي القوي، بالإضافة إلى منتخب مصر الذي ستكون مباراتنا أمامه هي مباراة ديربي. لكن المنتخب السعودي سيبذل قصارى جهده للتأهل للدور الثاني”، بحسب ما جاء على موقع (بي بي سي).

لكن الصحفي التونسي فوزي ضويوي يرى أن فرص المنتخب السعودي ضعيفة جدا، مشيرا إلى أنه سيكون “الحلقة الأضعف” في مجموعته.

وقال: “فرص السعودية للعبور للدور الثاني تكاد تكون منعدمة، لأنها لا تملك لاعبين يلعبون في الدوريات الأوروبية الكبرى، بالإضافة إلى أنها قد ارتكبت خطأ كبيرا عندما أعارت عددا كبيرا من لاعبيها للأندية الإسبانية التي لا تعتمد عليهم بصورة أساسية، لذا فقد فقدوا حساسية المباريات.”

وكانت هيئة الرياضة السعودية قد أعلنت في كانون الثاني/يناير عن إعارة تسعة لاعبين لأندية مختلفة في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الأولى بإسبانيا، من أجل إعدادهم لكأس العالم 2018، لكن معظم هؤلاء اللاعبين لا يلعبون بشكل منتظم.

واتفق يونس الخراشي، صحفي مغربي، مع تصريحات ضويوي، وقال: “أتمنى للمنتخب السعودي كل التوفيق، لكن هناك فارق كبير بين التمني والواقع، والواقع يقول إن السعودية لن تتمكن من العبور لدور الستة عشر.”

 

اترك تعليقًا