رااابط مباراة هولندا وبلغاريا

تابع لايف مباراة تركيا واكرانيا

لعب في المجموعة الاولى ايضا بيلاروسيا مع السويد وهولندا مع بلغاريا.ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مباشرة الى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات تحتل المركز الثاني بين المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.
يلا شوت وتتصدر فرنسا المجموعة بـ16 نقطة، مقابل 13 للسويد و12 لبلغاريا و10 نقاط لهولندا، و5 لبيلارويسا و4 للوكسبورغ.
وقدم منتخب فرنسا الخميس عرضا مميزا سحق فيه ضيفه الهولندي برباعية سجلها انطوان غريزمان وتوماس ليمار (هدفان) والشاب كيليان مبابي.
يلا شوت وقال مدرب المنتخب ديدييه ديشان متوجها الى اللاعبين: «تهانينا للجميع، لكن لدينا مباراة بعد ايام. اعلم انني هنا لتنبيهكم، فكروا بالامر».
وتابع: «هناك ثلاث نقاط مهمة امامنا في مواجهتنا مع لوكسمبورغ، فلم يكن الامر سهلا هناك (في مباراة الذهاب)، كما انها فازت على بيلاروسيا الخميس».
وفازت فرنسا على لوكسمبورغ في عقر دارها 3-1 ذهابا في 25 مارس 2016، بعد ان انتهى الشوط الاول 1-1.
يلا شوت ومن المحتمل ان يشرك ديشان نجمه الشاب مبابي (18 عاما) اساسيا، بعد ان ابقاه على مقاعد البدلاء في المباراة امام هولندا والتي نجح فيها بتسجيل هدفه الدولي الاول حين اضاف الهدف الرابع في الوقت الضائع.
وتأمل السويد في تعويض خسارتها امام بلغاريا 2-3 الخميس حين تحل على بيلاروسيا، وذلك من اجل ابقاء فرصتها قائمة بالتأهل المباشر.
يلا شوت من جهتها، تخوض هولندا بإشراف المدرب ديك ادفوكات اختبارا صعبا ضد ضيفتها بلغاريا التي دخلت على خط المنافسة على المركز الثاني.
ولا تملك هولندا خيارا سوى الفوز في المباريات الثلاث المتبقة لامكان خوض الملحق، اذ تبتعد عن فرنسا المتصدرة ست نقاط، والا ستجد نفسها خارج نهائيات مونديال 2018.
في المجموعة الثانية، تلتقي جزر فارو مع اندورا، والمجر مع البرتغال، ولاتفيا مع سويسرا.
يلا شوت وتتصدر سويسرا الترتيب برصيد 21 نقطة، مقابل 18 للبرتغال و10 نقاط للمجر، و5 لجزر فارو و4 لاندورا و3 للاتفيا
وشهدت الجولة السابعة فوز سويسرا على اندورا بثلاثية، والبرتغال على جزر فارو 5-1، والمجر على لاتفيا 3-1.
ويأمل كريستيانو رونالدو ورفاقه بتحقيق الفوز على المجر رغم صعوبة المهمة للابقاء على فرصة منتخب البرتغال قوية في انتزاع الصدارة من سويسرا التي تخوض اختبارا سهلا نسبيا ضد لاتفيا.

اترك تعليقًا